الصفحة الرئيسية

 

 
أكاديميتنا

منشأتنا

مرافق وخدمات عالمية المستوى

تقع اكاديمية قطر لعلوم الطيران (QAA) في حرم جامعي في منطقة الخليفات قبالة طريق رأس أبو عبود السريع وتتمتع بموقع استراتيجي بين مطار
الدوحة الدولي (OTBD) ومطار حمد الدولي (OTHH).

يشمل المبنى الرئيسي المكاتب الإدارية ومكاتب الإدارات والفصول الدراسية وورش العمل وقاعة الامتحانات والمكتبة والكافيتريات والوجبات الخفيفة. يوجد خلف المبنى  الرئيسي مسجد وأربعة مجمعات سكنية توفر إقامة بغرفة نوم واحدة للطلاب وبعض الموظفين. يتوفر تلفزيون مع قنوات الكابل وشبكة الإنترنت والهواتف ومرافق غسيل  الملابس في مناطق المعيشة المشتركة. يتم تزويد الطلاب والموظفين المقيمين في الأكاديمية بثلاث وجبات في اليوم في غرفة الطعام.

الحرم الرئيسي

الحرم الرئيسي

يقع الحرم الرئيسي الأكاديمية على مساحة 120،000 متر مربع. المساحة ذات مساحة طابقية  صافية 20 متر مربع. يضم الحرم الرئيسي جميع مرافق التدريب البرية بما في ذلك  الإدارة والسكن.
خط  الطيران - مطار الدوحة الدولي (DIA)

خط  الطيران – مطار الدوحة الدولي (DIA)

يقع المرفق الرئيسي للطيران داخل مطار الدوحة الدولي على مساحة 28,000 متر  مربع.  هذا المرفق يلبي التدريب على الطيران والتدريب على صيانة الطائرات وخدمات دعم الطائرات MRO.
خط الطيران - الخور

خط الطيران – الخور

تمتلك الأكاديمية منشأة للتدريب على الطيران عبر الأقمار الصناعية في مطار بعيد في الخور،  والذي يسمح بتدريب طيارين اكاديمية قطر لعلوم الطيران للقيام بأنشطة الطيران.

مرافق التعلم

مركز موارد التعلم

مركز موارد التعلم

يحتوي “مركز موارد التعلم” على مكتبة الموارد الخاصة بنا، المجهزة بأجهزة كمبيوتر ، ومناطق للمناقشة وأنشطة جماعية، ولوحات بيضاء تفاعلية لتلبية تجربة تعليمية غنية.

مركز الموارد الرقمية

مركز الموارد الرقمية

يحصل الطلاب على وصول مستمر إلى مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التدريب الموجه والاختبار والتعلم الذاتي لتلبية كل احتياجاتهم الأكاديمية. ومن أجل زيادة تعزيز تعلمهم من خلال التكنولوجيا، نوفر للطلاب أجهزة لوحية وكاميرات عالية المواصفات متاحة للإعارة حسب الحاجة.

الواجبات وموارد التعلم

الواجبات وموارد التعلم

نقوم بإشراك الطلاب من خلال أكثر من مجرد الأنشطة الورقية التقليدية، ودمج الواجبات، والاختبارات القصيرة، وغيرها من الأنشطة عبر الإنترنت التي توفر تجربة أكثر اكتمالا وتعاونية.

مرافق  حديثة مجهزة تجهيزًا جيدًا

مرافق  حديثة مجهزة تجهيزًا جيدًا

أكثر من 70 قاعة دراسية كاملة مزودة بلوحات بيضاء تفاعلية، ومختبرات التدريب التي تلبي كل مجال من مجالات الدراسة: الطيران، والحركة الجوية، ومحاكيات الطقس؛ مختلف الورش والمختبرات. مدربون الأنظمة … كل شيء يتمحور حول توفير الخبرة العملية التي تعد الطلاب للإعدادات والتحديات الواقعية.