الصفحة الرئيسية

 

 
أكاديميتنا

معلومات عنا

يصبح التميز حقيقة!

تأسست أكاديمية قطر لعلوم الطيران (QAA) في عام 1977 باسم كلية الطيران المدني لدول الخليج. تعتبر الآن المزود الرائد في منطقة الخليج للتدريب على الطيران. نحن نقدم دورات معتمدة بدوام كامل ، للطيارين ، ومهندسي صيانة الطائرات ، ومراقبي الحركة الجوية ، وعلماء الأرصاد الجوية ، وموظفي إدارة عمليات المطارات ، ومرسلي الرحلات الجوية ، بالإضافة إلى دورات قصيرة في مجموعة متنوعة من التخصصات المتعلقة بالطيران.

كلمة المدير العام

كلمة المدير العام

إنه من دواعي سروري أن أتشرف بالترحيب بكم مع تمنياتي الطيبة بأن يكون العام القادم  حافلاً بالنجاح والإزدهار.

وبكل الفخر وبإعتباري مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران فإننا نقدم لكم باقة جديدة من التخصصات الفنية في مجال الطيران من خلال العديد من البرامج والمناهج المتعددة والدورات القصيرة والطويلة والتي ساهمت في خلق بيئة متقدمة تنافسية لايقتصر وجودها على هذا الإقليم بل يمتد الى جميع أنحاء العالم .

لقد عملت في هذا المجال لسنوات عديدة وهو المجال الذي اكن له كل الحب والتقدير وقد نجحت فيه بشكل لافت وملحوظ ولي كل الفخر  بصفتي مديراً عاماً للأكاديمية حيث كان تركيزي الرئيسي منصباً على مواصلة التقدم بما يتماشى بما هو معمول به في الأكاديميات المشابهه لأكاديميتنا وفتح مجالات وآفاق جديدة لكل من له الإهتمام والرغبة للدراسة فيها .

إنني على ثقة ويقين بأنه بالمواظبة على العمل الدؤوب وتضافر جهود لأصحاب العلاقة الذين يعملون في هذا المجال  بأننا سنحقق المزيد والمزيد من التقدم لتصبح أكاديمية قطرلعلوم الطيران من أفضل الجامعات في هذا الإقليم وستضطلع بدور رئيسيا” تنافسياً لهذه الصناعة.

اسمحوا لي أن أنتهز هذه الفرصة بأن أحث الطلاب على العمل وبذل الجهد في الدراسة وتكريس جل وقتهم لها حيث أنهم اجيال المستقبل الذين سيحملون على عاتقهم مسؤولية العمل في مطاراتنا وعلى طائراتنا والذين سيعملون في كيانات الطيران المختلقة في المستقبل القريب.

اكرر مرة أخرى ، أرحب بكم في هذه الصفحة على موقع أكاديمية قطر لعلوم الطيران.

الشيخ جبر بن حمد آل ثاني

المدير العام
الادارة العامة

تاريخنا

تاريخنا
 
 
 
 

1927

بدأ الطيران في قطر بمناقشات حول توفير مهبط للطوارئ بالقرب من الدوحة للرحلات الدولية. في نفس الوقت تقريباً ، كانت شركات النفط تنمو في المنطقة. كانوا بحاجة إلى دعم جوي كجزء من عملياتهم ، وبالتالي تم مد مهابط الطائرات في الدوحة ودخان وأم سعيد والهملة.

1952

ازدادت حركة النقل الجوي إلى مهابط شركات النفط تدريجيًا ومعها ازداد الطلب على خدمات الركاب. بدأت شركة طيران الخليج أولى الخدمات المجدولة في الدوحة. تم بناء مدرج جديد لتلبية متطلبات شركات الطيران الدولية التي تشغل طائرات ركاب أكبر.

1996

غيرت كلية علوم الطيران المدني لدول الخليج اسمها لتصبح كلية قطر لعلوم الطيران

يومنا هذا

واليوم تم تغيير الإسم ليصبح أكاديمية قطر لعلوم الطيران، تعد الدوحة موطنا لواحد من أكثر المطارات ازدحاما وأفضل تجهيزا في الخليج ، شركة الطيران الوطنية الخاصة بها – الخطوط الجوية القطرية ، ومؤسسة تدريب عالمية المستوى لصناعة الطيران ، الأكاديمية قطر للط
 
 
 
 
 

رؤية

تهدف أكاديمية قطر لعلوم الطيران إلى إعداد كوادر مؤهلة وفقاً لأعلى المعايير الدولية ، لتجهيز أجيال من التميز والقيادة في كل مجال من مجالات الطيران المدني.

مهمة

أن نصبح الخيار الأول كمؤسسة لتعليم وتدريب الطيران المدني في المنطقة والعالم ، من خلال التطوير والتحسين المستمر للتدريب والتعليم في كل تخصص ذي صلة بالطيران المدني.

القيم

النزاهة من خلال الولاء والشفافية وعدم التمييز. نحن نشكل علاقات بلا حدود ، ونطور فريقنا وأقراننا من خلال التطوير التكنولوجي وتحسين مهاراتنا.

الأهداف

تلتزم أكاديميتنا بإعداد الكوادر المتخصصة في جميع مجالات الطيران المدني. ومن أجل تحقيق أهدافها ؛
التعاون مع الجهات الأخرى في المشاريع المتعلقة بمجالي الطيران والنقل.
shake hand icon
التنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم لإدخال برامج جديدة.
graduation hat icon
منح الدبلومات / الدبلوم العالي أو درجة العلوم التطبيقية في مختلف مجالات الطيران والنقل.
certificate icon
منح الدبلومات / الدبلوم العالي أو درجة العلوم التطبيقية في مختلف مجالات الطيران والنقل.
flight icon
تعزيز الروابط مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى والجامعات ذات الصلة لتقديم برامج البكالوريوس.
building icon